أخبارنا
أخر الأخبار

مؤسسة يمن ثبات تقيم عرساً جماعياً لـ40 عريساً من المرابطين بالساحل الغربي

2019/6/16م

مؤسسة يمن ثبات التنموية / الحديدة

  1. …………………….

نظمت مؤسسة يمن ثبات التنموية في مدينة الحديدة العرس الجماعي الثاني لعدد 40 عريساً من رجال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الساحل الغربي، وذلك بتمويل من الهيئة العامة للزكاة وضمن مشروع العفاف الذي تتبناه المؤسسة.

وفي حفل الزفاف الذي حظي بحضور رسمي وشعبي كبيرين، ووسط الفرحة التي ارتسمت على وجوه العرسان المرابطين.. نقل وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق تهاني القيادة السياسية للعرسان .. متمنياً لهم حياة أسرية سعيدة.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يسير على نهج الرئيس الشهيد الصماد ومشروعه الذي أطلقه تحت شعار ” يد تحمي .. ويد تبني “.. مؤكدا أن الشعب اليمني سيظل متماسكاً قوياً صامداً في وجه العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم والتدمير والحصار بحق اليمن منذ ما يقارب خمس سنوات.

 

فيما أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية الأعراس الجماعية، لتعزيز التكافل الاجتماعي سيما لرجال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات الساحل الغربي، بما يخفف من تكاليف المهور والأعراس.

 

واعتبر قحيم أن تنظيم العرس الجماعي الثاني رسالة لقوى العدوان مفادها أن اليمنيين صامدون يملرسون حياتهم وينظمون الأفراح رغم استمرار العدوان والحصار.. مثمناً جهود مؤسسة يمن ثبات في تنظيم مثل هذه المشاريع الخيرية والتكافلية بين مختلف شرائح المجتمع.

 

بدوره أكد مدير مشروع العفاف بمؤسسة يمن ثبات ياسر الجرادي أن العرس الجماعي الثاني يستهدف المرابطين بالساحل الغربي، بتمويل الهيئة العامة للزكاة لتعزيز التكافل والتراحم في أوساط المجتمع.

 

ودعا الجرادي السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والميسورين والتجار إلى دعم المشاريع الإجتماعية التي تهتم بالمرابطين وأسرهم، وتعزز من الثبات في ميادين المواجهة حتى يتحقق النصر على قوى العدوان ومرتزقتهم.

 

تخلل حفل الزفاف الذي حضره وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، ومشرف المحافظة أحمد البشري، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، قصائد شعرية وفقرات فنية معبرة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق